شعبة 12
أهلاً و مرحبًا بكم

في منتدى الشعبة السادسة

بمدرسة أحد الثانوية

بالمدينة المنورة

نتمنى أن تنضم إلينا

ويحوز المنتدى على رضاكم

وشكرا ..




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلاً وسهلاً بكم في منتديات الشعبة السادسة بمدرسة أحد الثانوية بالمدينة المنورة

شاطر | 
 

 مباريات في الدوري الاسباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشهور الجهني
مشرف على قسم التسلية والترفيه
مشرف على قسم التسلية والترفيه
avatar



........ ........
عدد المساهمات : 159
نقاط : 2618
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/04/2012

مُساهمةموضوع: مباريات في الدوري الاسباني   الإثنين أبريل 16, 2012 9:58 am

فرض ريال سوسيداد التعادل على مضيفه ملقة على ملعب "لاروزاليدا" (1-1) ليحرمه انتزاع المركز الثالث من فالنسيا الذي سقط سقوطاً عظيماً خارج أرضه أمام إسبانيول (0-4) اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان فالنسيا استعاد في المرحلة السابقة نغمة الانتصارات التي غابت عنه لأربع مراحل على التوالي وذلك بفوزه على ضيفه رايو فايكانو (4-1)، ما سمح له باستعادة المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من ملقة، مستفيدا من سقوط الأخير أمام فياريال (2-1).

وكان فريق المدرب التركي اوناي ايمري مهددا بالتخلي مجدداً عن هذا المركز لمصلحة ملقة لأن الأخير لعب في وقت لاحق لكنّه لم يستفد من الخدمة التي قدمها له اسبانيول فاكتفى بالتعادل مع ضيفه ريال سوسييداد بهدف لفرانسيسكو سواريز "ايسكو" (19)، مقابل هدف لتشابي برييتو (49) وذلك رغم النقص العددي في صفوف ضيفه الذي لعب بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد طرد التشيلي مارك غونزاليز (45) لحصوله على انذارين.

وحافظ فالنسيا على المركز الثالث بفارق نقطة عن ملقة، علماً بأن الفريقين سيتواجهان في 28 الحالي على ملعب الأخير.

وفي الجهة المقابلة، استعاد اسبانيول الذي سجل أهدافه الأربعة عبر كريستيان غوميز (26) وخوان فيردو (29) والفارو فاسكيز (58) والنيجيري كالو اوتشيه (80)، نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس السابقة وعزز موقعه في منتصف الترتيب وأبقى على آماله "الحسابية" بالمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

اوساسونا يفشل

ولم يكن اوساسونا افضل حالا من ملقة او فالنسيا اذ فشل بدوره في الاستفادة من خسارة ليفانتي امام برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب (1-2) امس السبت، لكي يزيحه عن المركز الخامس ويعزز حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل وذلك بسقوطه امام مضيفه ريال بيتيس بهدف سجله روبن كاسترو (33) في لقاء خاضه الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد راوول غارسيا.

بلباو يواصل صحوته

وواصل اتلتيك بلباو صحوته وحصد نقطته السابعة من مبارياته الثلاث الأخيرة، بعد سلسلة من خمس مباريات دون فوز، وذلك بفوزه على ضيفه ريال مايوركا بهدف سجله فرناندو لورنتي (13)، رافعاً رصيده الى 17 هدفاً ورصيد النادي الباسكي الى 45 نقطة في المركز الثامن.

وحقق ريال سرقسطة المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية فوزاً مصيرياً على ضيفه غرناطة، احد منافسيه على البقاء، وجاء بهدف وحيد سجله الكرواتي توميسلاف دويموفيتش (6).

فياريال يهدر نقطتين غاليتين

وبدوره، فرّط فياريال الذي يصارع ايضا لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، بنقطتين ثمينتين في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم بعدما تقدم على ضيفه راسينغ سانتاندر متذيل الترتيب حتى الوقت بدل الضائع بهدف سجله الباراغوياني-الايطالي هرنان بيريز (45) قبل ان يتمكن الارجنتيني لوتارو اكوستا من خطف نقطة لفريقه في الوقت القاتل (4+90).

أتلتيكو يفوز على فاليكانو

وحسم أتلتيكو مدريد دربي مدريد المصغر بفوزه على جاره ومضيفه رايو فاليكانو (0-1) ليلتحق بكوكبة من الفرق التي تملك عدد النقاط نفسه (45 نقطة), لكن فارق الأهداف جعل من فريق العاصمة الإسبانية تاسعاً في حين يحتل إشبيلية المركز السابع مع مباراة أقل سيتبارى فيها غداً الإثنين مع خيتافي، وأتلتيك بلباو المركز الثامن وإسبانيول المركز العاشر.

سجل الكولومبي رادميل فالكاو الهدف الوحيد في المباراة (65) ليرفع رصيده إلى 22 هدفاً في المركز الثالث لترتيب هدافي "الليغا" بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي (41 هدفاً).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مباريات في الدوري الاسباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شعبة 12 :: ڦـڛـم ~ الرِيـاضَة ~-
انتقل الى: