شعبة 12
أهلاً و مرحبًا بكم

في منتدى الشعبة السادسة

بمدرسة أحد الثانوية

بالمدينة المنورة

نتمنى أن تنضم إلينا

ويحوز المنتدى على رضاكم

وشكرا ..




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلاً وسهلاً بكم في منتديات الشعبة السادسة بمدرسة أحد الثانوية بالمدينة المنورة

شاطر | 
 

 ريال وبرشلونة يستمران بالصراع على لقب الدوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشهور الجهني
مشرف على قسم التسلية والترفيه
مشرف على قسم التسلية والترفيه
avatar



........ ........
عدد المساهمات : 159
نقاط : 2373
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/04/2012

مُساهمةموضوع: ريال وبرشلونة يستمران بالصراع على لقب الدوري   الإثنين أبريل 16, 2012 9:21 am

أفلت ريال مدريد من كمين سبورتينغ خيخون صاحب المركز الثامن عشر وتغلب عليه 3-1 يوم السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" وهذا ما فعله ملاحقه المباشر وغريمه التقليدي برشلونة عندما تغلّب على مستضيفه ليفانتي الخامس بصعوبة 2-1 في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبقي الفارق بين الفريقين على حاله أي 4 نقاط، إذ رفع ريال مدريد رصيد في الصدارة إلى 85 نقطة مقابل 81 لمطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب.

الثلاثي المرعب ينقذ ريال

يدين النادي الملكي بفوزه إلى ثلاثي الهجوم المرعب الدوليين الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي أدرك له التعادل بعدما كان متخلفاً بهدف من ركلة جزاء، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي منحه التقدّم للمرة الأولى في المباراة، والفرنسي كريم بنزيمة الذي طمأن أنصار النادي الملكي بالهدف الثالث.

وحقّق النادي الملكي الأهم بفوزه الذي سيرفع معنويات لاعبي النادي الملكي قبل سفرهم إلى ميونيخ لمواجهة بايرن الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور النصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وغاب تشابي ألونسو عن تشكيلة النادي الملكي بسبب الإيقاف ولعب مكانه الدولي التركي نوري شاهين، وغامر مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الدفع بالدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسياً مع أنه كان مهدداً بالغياب عن الكلاسيكو في حال تلقيه بطاقة صفراء.

ومنح هيغواين التقدّم لريال مدريد في الدقيقة 28 بيد أنّ الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، ليحصل بعدها خيخون على ركلة جزاء في الدقيقة 30 عندما لمست الكرة يد سيرجيو راموس، ترجمها ميغل دي لاس كويفاس بنجاح مانحاً التقدم لفريقه.

ونجح هيغواين في إدراك التعادل إثر تلقيه كرة من راموس من الجهة اليسرى تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (37) رافعاً رصيده الى 21 هدفاً هذا الموسم.

وكاد شاهين يضيف الهدف الثاني لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة لكن كرته ارتطمت بالعارضة وخرجت (44).

ودفع مورينيو ببنزيمة ودي ماريا مطلع الشوط الثاني مكان شاهين وكاليخون، فنجح رونالدو في تسجيل هدف الفوز بضربة رأسية من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية لدي ماريا في الدقيقة (74)، رافعاً رصيده إلى 41 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

وتلقّى سبورتينغ خيخون ضربة موجعة بطرد قائده روبرتو كانيا لتلقيه الإنذار الثاني (79)، ليطمئن بنزيمة جماهير النادي الملكي بهدف ثالث إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من أوزيل، هيأها لنفسه داخل المنطقة وسدّدها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة (82).

برشلونة يرفض رفع الراية البيضاء

تمكّن برشلونة من تخطي أصعب مبارياته خارج أرضه في إطار ملاحقته لريال مدريد عندما تغلّب على ليفانتي (2-1) بعد مباراة شهدت ضربتي جزاء مقاسمةً بين الفريقين.
وأعاد برشلونة الفارق إلى أربع نقاط قبل مواجهته مع ريال مدريد في "كامب نو" السبت المقبل، والتي قد تلعب دوراً حاسماً في صراع المنافسة على اللقب.

سجّل ليفانتي أولاً من ضربة جزاء في الدقيقة 22 عن طريق لاعبه خوسيه خافيير باركيرو، لينهي الشوط الأوّل متفوّقاً.

وأراح بيب غوارديولا مدرب برشلونة كل من جيرار بيكيه وانييستا والبرازيلي داني ألفيش بإجلاسهم على دكة البدلاء، قبل أن يزجّ بالأخيرين في الشوط الثاني، وذلك تحضيراً لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع تشلسي الإنكليزي يوم الأربعاء القادم.

وعانى برشلونة مطولاً من التكتل الدفاعي لمضيفه، حتى جاء الإنقاذ من نجمه الأوّل الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد أن تبادل الكرة بطريقة مميّزة مع التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة (64) وسدد من حافة المنطقة يساريّة ماكرة عدلت الأرقام.

وبعد التعديل بثماني دقائق، عاد ميسي وسجّل الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء تنبّه لها الحكم المساعد في الدقيقة (72)، ليرتفع رصيد ميسي إلى 41 هدفاً معادلاً منافسه كريستيانو رونالدو في صدارة الهدافين.

ويلعب الأحد إسبانيول مع فالنسيا، وريال سرقسطة مع غرناطة، وريال بيتيس مع أوساسونا، وملقة مع ريال سوسييداد، وفياريال مع راسينغ سانتاندر، وأتلتيك بلباو مع ريال مايوركا، ورايو فاليكانو مع أتلتيكو مدريد.

وتختتم المرحلة يوم الإثنين بلقاء خيتافي مع إشبيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريال وبرشلونة يستمران بالصراع على لقب الدوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شعبة 12 :: ڦـڛـم ~ الرِيـاضَة ~-
انتقل الى: