شعبة 12
أهلاً و مرحبًا بكم

في منتدى الشعبة السادسة

بمدرسة أحد الثانوية

بالمدينة المنورة

نتمنى أن تنضم إلينا

ويحوز المنتدى على رضاكم

وشكرا ..




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلاً وسهلاً بكم في منتديات الشعبة السادسة بمدرسة أحد الثانوية بالمدينة المنورة

شاطر | 
 

 برشلونة يقترب من الريال وميسي يدخل التاريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نواف رحيم
مشرف على قسم الرياضة
مشرف على قسم الرياضة
نواف رحيم





.... ....

.... ....
عدد المساهمات : 98
نقاط : 2690
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2012

مُساهمةموضوع: برشلونة يقترب من الريال وميسي يدخل التاريخ    الأربعاء مارس 21, 2012 7:06 am



وضع برشلونة حامل اللقب غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر تحت الضغط بعدما قلّص الفارق الذي يفصله عنه إلى 5 نقاط بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة 5-3 اليوم الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل لبرشلونة تشافي هيرنانديز (4), ليونيل ميسي (17) (67) (86), وكريستيان تيو (82) في حين ذلل كل من دييغو ماينز (55), وغييرمي سيكويرا (62) و(88), الفرق للضيوف.

ودخل الفريق الكتالوني عازماً على كسب النقاط الثلاث، للمحافظة على آماله فى حصد لقب "الليغا" للموسم الرابع على التوالي، لاسيما بعد تعثر غريمه التقليدي ريال مدريد الأحد الماضي أمام ملقا، ليتقلص الفارق إلى 8 نقاط.

أما غرناطة، فقد كان "يحلم" بتحقيق المفاجآة والخروج من قلعة "كامب نو" بنقطة التعادل على الأقل فى ظل الموقف الصعب الذي يمر به الفريق الصاعد حديثاً لدوري النخبة، حيث يحتل المكز الخامس عشر برصيد 31 نقطة وهومهدد بالعودة للقسم الثاني.

وشهدت تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا عودة قلب الدفاع الإسباني كارلوس بيول وبقاء كل من فابريغاس وإنييستا وبيدرو على دكة البدلاء, في المقابل تغيب متوسط الميدان الدفاعي سيرجيو بوسكيتس عن المباراة.

وكشّر برشلونة عن أنيابه منذ انطلاقة اللقاء حيث لم يستغرق انتظار أولى أهداف الفريق الكاتالوني سوى أربع دقائق عندما توغل الشاب إيزاك كوينكا على الجهة اليسرى لدفاع غرناطة ثم وزّع كرة دقيقة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي مهّد لزميله تشافي هيرنانديز ليفتتح باب التسجيل بتسديدة مخادعة (4).

وكان الجناح القادم على مهل إيزاك كوينكا وراء الهدف الثاني لنادي برشلونة حيث وزع كرة عرضية اصطدمت برأس مدافع غرناطة دييغو ماينز وانتهت بتسديدة أرضية زاحفة في شباك الحارس جوليو سيزار من قبل هداف الفريق ليونيل ميسي (17).



وسجل ميسي هدفه الـ32 في الدوري الإسباني والهدف عدد 232 مع برشلونة بطل أوروبا والعالم، وبذلك يكون قد عادل رقم سيزار رودريغيز (232 هدفاً) الذي لعب مع النادي الكاتالوني في أربعينات وخمسينات القرن الماضي، وتوفي عام 1995 عن سن تناهز الـ74 عاماً.

وبسط برشلونة الذي تصدر قائمة أفضل أندية أوروبا للقرن الواحد والعشرين، حسب الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصائيات كرة القدم, سيطرته على مجريات الشوط الأول لكنه لم ينجح في إضافة أهداف أخرى رغم الفرص العديدة التي أتيحت أمام لاعبيه لتنتهي الفترة الأولى بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون ردّ.

برشلونة يتراجع.. ثم يعود

وشهد الشوط الثاني تراجعاً في أداء النادي المحلي الذي سقط في فخ الاستسهال, في المقابل بدا غرناطة أكثر عزيمة وأحسن انتشاراً على الميدان.

وتمكن غرناطة من تذليل الفارق عن طريق المدافع دييغو ماينز الذي سدد كرة رأسية دقيقة في شباك الحارس فيكتور فالديز إثر مخالفة غير مباشرة (55).

وأدخل هذا الهدف مزيداً من الارتباك على أداء الفريق الكاتالوني الذي ارتكب عديد الأخطاء على غرار ما قام به الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش عندما منح ركلة جزاء بدت مجانية بعد اعاقته لللاعب داني بينيتيز داخل مناطق الجزاء, ونجح غييرمي سيكويرا في تحويل ضربة الجزاء إلى هدف معلناً تعديل الكفة (62).

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة (67) لاستعادة الأسبقية عندما أهدى داني ألفيش ليونيل ميسي تمريرة ذهبية توّجها الأرجنتيني بهدف جميل بعد رفع الكرة من فوق الحارس, وبهذا الهدف كسر نجم برشلونة رقم الهداف التاريخي للفريق سيزار رودريغيز ليبلغ رصيده 233 هدفاً.

وحقق أصحاب الأرض هدف الاطمئنان عن طريق الشاب البديل كريستيان تيو في الدقيقة (82) إثر كرة مرتدة من الحارس جوليو سيزار بعد تصديه لتسديدة ميسي.

وكانت شهية ميسي مفتوحة حيث تمكن من تسجيل الهدف الخامس بعد فاصل مهاري تلاعب خلاله بحارس غرناطة كما شاء (86) ليرفع رصيده من الأهداف إلى 34 هدف في الليغا هذا الموسم وبفارق هدفين أمام كريستيانو رونالدو وإلى 234 مع الفريق الكاتالوني كأفضل هداف له عبر التاريخ.

وتمكن ضيف ملعب "كامب نو" غرناطة من تذليل الفارق مرة أخرى إثر ركلة جزاء نجح في تنفيذها صاحب الهدف الثاني غييرمي سيكويرا وخرج على اثرها البرازيلي ألفيش مطروداً بعد جمعه لانذارين (88) لتنتهي المباراة على نتيجة خمسة أهداف لثلاثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برشلونة يقترب من الريال وميسي يدخل التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شعبة 12 :: ڦـڛـم ~ الرِيـاضَة ~-
انتقل الى: